مدرسة ميت الحارون الاعداديه المشتركة

أهلا وسهلا بك فى المنتدى يرجى التسجيل أولا
مع تحيات أ/ عبدالفتاح حمدى حلاوه
مدرس الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالمدرسة
مدرسة ميت الحارون الاعداديه المشتركة

منتدى تعليمى اجنماعى ثقافى تربوى لكل ما يهم الطالب والمعلم وولى الامر

تقدم المدرسة جزيل الشكر لكل من ساهم فى حصول المدرسة على جودة التعليم
ترحب المدرسة بالأستاذ/ سامح القيم مدرس اللغة الانجليزية
تعلن مدرسة ميت الحارون الاعدادية عن برامجها لخدمة المجتمع المحلى فى الانشطة التالية المكتبة و دورات تدريبية فى الحاسب الالى
تهنئ المدرسة الطلا ب والمعلمين بالعام الدراسى الجديد 2011 / 2012

    الجمهوريه الايطاليه

    شاطر

    eman munir

    المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/10/2009
    العمر : 22

    الجمهوريه الايطاليه

    مُساهمة  eman munir في الإثنين مارس 15, 2010 4:20 am

    الجمهورية الإيطالية

    هي دولة أوروبية تقع في جنوب القارة الأوروبية. تتكون ايطاليا من ثلاث أجزاء أساسية، الأرض المتصلة بأوروبا، وجزيرتين هما صقلية و سردينيا. يحد إيطاليا من الشمال جبال الألب، ويوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتين مستقلتين هما الفاتيكان وسان مارينو.

    المناخ

    هو مناخ البحر المتوسط، الذي يتميز باعتدال شتاءه وحر صيفه. الرطوبة تكون عالية في الصيف، وخاصة في المناطق القريبة من البحر. بينما تكسو الثلوج سفوح جبال الألب والأبينيني في الشمال.

    السياسة

    النظام السياسي

    يعتبر الملك فيكتور عمانويل الثالث آخر ملوك إيطاليا حيث تنازل عن العرش عقب استفتاء شعبي اختار بموجبه الايطاليون أن تكون بلادهم جمهورية وذلك دستور عام 1948 ما بعد الحرب، حيث وضع الأسس للنظام السياسي الإيطالي الحالي: البرلمان ذو المجلسين، مجلس النواب ومجلس الأعيان، النظام القضائي المستقل والجهاز التنفيذي للدولة من خلال مجلس الوزراء. يرأس مجلس الوزراء رئيس الوزراء، الذي يعين من رئيس الدولة. منصب رئيس الدولة هو فخري، ينتخب لمدة سبع سنوات.

    السياسة الخارجية

    علي مر أكثر من قرن ،كانت سياسات إيطاليا المملكة الفاشية عدائية تجاه كل الدول المحيطة بها و خصوصا الدول العربية ،ففي العام 1911 احتلت إيطاليا ليبيا ،و أصبحت ليبيا شاطي رابع لايطاليا في نظر الحكومة الإيطالية .

    و الآن إيطاليا مسالمة بعد سقوط الفاشية و هي التي تريد إنهاء ملف الحروب في المنطقة " البحر الأبيض المتوسط " و لقد عرفت عن سياسات إيطاليا الخارجية إن إيطاليا تريد إبرام الصلح مع كل الدول التي ضرتها الفاشية و من بينها ليبيا .

    التقسيم الإداري

    تقسم الدولة الإيطالية إداريا إلى عشرين إقليم منها خمسة تتمتع بنوع من الحكم الذاتي ، و كل إقليم يتكون من عدد من المقاطعات التي تضم عدد من المدن و البلدات و القرى

    الثقافة
    تشتهر إيطاليا بفنها وثقافتها وطعامها. من أشهر المعالم برج بيزا المائل ،مدرج الكولسيوم في روما وقنوات البندقية (فينيسيا). المطبخ الإيطالي هو أحد أشهر المطابخ في العالم، يشتهر في أصناف المعكرونة والبيتزا. تتميز إيطاليا أيضاً بأزياءها، مسارحها، أدبها، موسيقاها، نبيذها والكثير غيرهم. ميلانو تعد بعد باريس عاصمة الأزياء في العالم.

    يذكر بأن عصر النهضة في أوروبا بدأ في إيطاليا في القرنين الرابع والخامس عشر أعمال الأدباء مثل دانته، بيترارك، تاسو، أريستو، بوكاشو، مكيافيلي وكاستيليونه كانت أحد ركائز أدب الحضارة الغربية لاحقاً. تماماً كما أثرت رسومات، نحت ومعمار كل من برونيليشي وليوناردو دا فينشي ورافايلو وبوتشيلي وفرا أنجيليكو ومايكل آنجلو في الحضارة العالمية ككل. الأوبرا الإيطالية اشتهرت خاصة في القرن التاسع عشر تحت المؤلفين العالميين: روسيني وفيردي وبوشيني، وكان قد مهد لهم قبلهم كل من: باليسترينا، مونتفيردي، كوريلي وفيفالدي. ما زال الفنانون الإيطاليون يثرون الثقافة العالمية إلى الآن.
    الإعلام و الصحافة

    تمتلك إيطاليا عدد هائل من القنوات التلفزيونية و الإذاعية. شبكة الإذاعة و التلفزة الإيطالية الحكومية راي (RAI) هي الأقدم. بدأت القنوات الخاصة عملها في الثمانينات، أشهرها الآن القنوات التابعة لمجموعة ميدياست، التي يملك رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني معظم أسهمها. شيء ملفت للنظر هو أن الأفلام التي يتم عرضها على شاشات التلفزة، التي يتم دبلجتها باللغة الإيطالية، تكون عادة مقسمة إلى جزئين أول وثاني، يتخللهم استراحة. قد يكون ذلك دليل آخر على مدى تعلق الطليان برياضة الكرة القدم، حيث المباراة مقسمة إلى شوطين. هناك عشرات الصحف الإيطالية التي تطبع يوميا، أهمها لا ريبوبليكا من روما، كوريرا ديلا سيرا من ميلانو و لا ستامبا من تورينو. معظم دور الصحف الإيطالية تصنيف نفسها بأنها مستقلة، و لكنها تتأثر في الواقع بكثير من العوامل الاقتصادية و السياسية. هناك أيضاً صحف حزبية، اقتصادية و رياضية. استعمال الانترنت آخذ في الانتشار السريع في البلاد.

    الرياضة

    كرة القدم هي الرياضة الأولى في البلاد، كما يعرف الإيطاليون بولعهم بهذه الرياضة، حيث فاز الفريق الوطني الإيطالي بكأس العالم لكرة القدم أربع مرات في 1934، 1938، 1982 و2006. الدوري الإيطالي لكرة القدم يمتلك نجوم عالميين عدة. الفرق الإيطالية في كرة الطائرة، السباحة، التزلج، الدراجات الهوائية و كرة السلة تحتل مراكز متقدمة على المستوى العالمي.

    ومن اشهر الاندية الموجودة في إيطاليا هي: 1- اسي ميلان 2- اليوفنتوس 3- انتر ميلان 4- روما 5- لاتسيو 6- فيورونتينا



    مع تحيات /جماعه أصدقاء المكتبه
    أ/إيمان شادى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:48 am